الأحد، 3 يناير 2016

اللقاء الجميل

حين أصلي ...أقف في مستوى بصرك...لتراني حتى لا تبكي...أنتظر اليوم الذي أعلمك فيه الصلاة
أخبرك أنها لقاءك اليومي بالله...أشرح لك كيف تستعد لهذا اللقاء الجميل بالوضوء...أخبرك أن تعدل ملابسك وتهذب شعرك قبلها...وكيف أن تنعزل عن كل ما حولك بمجرد وقوفك على سجادتك الصغيرة ذات الرائحة العطرة استعدادا للصلاة...
اختر مكانا لا يراك فيه أحد إن أمكن حتى لا يمس الرياء قلبك...اجعل صلاتك بينك وبين الله ...لا يعلمها أحد سواه
"الله أكبر"...تبدأ لقاءك بالله بتعظيمك وخضوعك له....تفصل حواسك عما حولك....استشعر هذا الموقف العظيم....أخبر قلبك أن الله وحده يراه ويشعر به ...يعرف ما يدور في خلدك...فاحذر أن ينشغل بغير الله...ستحاول نفسك أن تلهيك...أجعلها تتذوق حلاوة اللقاء ...ستتطاوعك...حين تسجد...قل يا الله بكل خلايا جسدك ...يا الله أعني على طاعتك في كل أمري...اجل نيتك رضاه....
الصلاة ..مشهد يلخص الحياة في لحظات...فهي تدريب لك على المشهد الأعظم يوم الحساب..كيف ستلقى الله؟...لذلك تذكر مدى هوانك وضعفك حين تهم بفعل ما نهاك الله عنه.
دقائق الصلاة لحظات لإعادة شحن الروح لمواصلة الحياة بروح أقوى وأكثر ايمانا ورضا ... وهذا اجمل ما سيحدث لك
تقبل الله مننا ومنك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق